المعرض الفني المتنقل لمبادرة "تعابير فخر"

استقبل المعرض الفني المتنقل لمبادرة "تعابير فخر"، في ختام محطته الثانية بدبي مول، عدداً من المسؤولين وكبار الشخصيات وجمهوراً غفيراً من أفراد المجتمع. وحضر فعاليات المعرض الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله الشيباني، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، كما استقبل المعرض عدداً من المسؤولين، ومجموعة من الموظفين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وتعرف الزوار، من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال واللوحات الفنية، إلى بعد آخر لتضحيات الشهداء من مصدر إلهام وإبداع لعدد من الفنانين وأفراد المجتمع، الذين تقدموا للمشاركة في "تعابير فخر"، إحدى الفعاليات الرئيسة لحملة الإمارات "بكم تفخر"، الهادفة لتكريس مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء بين فئات المجتمع.

وكانت المبادرة، التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قد تلقت أكثر من 300 عمل فني، من فنانين محترفين، وأفراد المجتمع، وطلبة المدارس والجامعات، من مختلف أنحاء الدولة.

وينتقل المعرض الفني لمبادرة "تعابير فخر" - الذي يشارك فيه فنانون بارزون من مختلف الجنسيات ومجموعة من أفراد المجتمع، من خلال لوحات فنية عالية الجودة، تجسد مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء - من "دبي مول" محطته الثانية بعد "ياس مول"، إلى محطته الثالثة والأخيرة في "الحمرا مول" برأس الخيمة، حيث سيقام هناك في الفترة ما بين 17 وحتى 24 مايو الجاري.

وأوضح عبدالله الشيباني "إن تضحيات شهداء وأبطال دولة الإمارات، ستبقى محفورة في ذاكرتنا عنواناً للفخر، وترسيخاً لقيم البذل والعطاء بين أفراد مجتمعنا"، مشيراً إلى أن هذه المعارض تسهم في اطلاع الجمهور والزوار على هذه النماذج المشرّفة في البذل والعطاء، وإتاحة المجال أمامهم للتعبير عن مشاعرهم تجاه هؤلاء الأبطال، وتسليط الضوء على أسمى معاني التضحية والولاء.

وأضاف "ولأن شهداءنا أحياء في ذاكرة الوطن والإمارات دوماً، جاءت هذه المبادرة لتعزز في نفوسنا ذكراهم وبطولاتهم، وتضحياتهم النبيلة في سبيل الدفاع عن الوطن، ولتقديم أسمى معاني الشكر والعرفان والتقدير لهم ولذويهم وأسرهم، على ما قدموه".