ملتقى الشارقة الدولي للراوي

تشارك ثماني دول إفريقية في فعاليات وبرامج النسخة السابعة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، وينطلق الاثنين المقبل ويستمر 3 أيام، تحت شعار "السير والملاحم"، وتشمل هذه الدول كلاً من: مصر، والجزائر، والمغرب، وتونس، والسودان، وموريتانيا، وساحل العاج، إلى جانب كينيا.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: "تعتبر ثقافة إفريقيا متنوعة ومتعددة، وتتكون من مزيج من القبائل التي لدى كل منها خصائصها الفريدة. وهي نتيجة تنوع السكان الذين يعيشون اليوم في هذه القارة، وتظهر الثقافة الإفريقية في الفنون، والحِرف، والمأثورات الشعبية، والدين، والأزياء، وأسلوب الطبخ، والموسيقى، واللغة، وإمارة الشارقة تسعى دوماً إلى تعزيز مكانة الراوي أينما كان، ويتركز اهتمامنا في ملتقى الراوي لهذا العام في تسليط الضوء على الحكواتيين والرواة من مختلف أنحاء العالم، لا سيما دول إفريقيا لما تمتلكه من رصيد غني في هذا المجال".

وذكر المسلم أن مشاركة هذه الدول تتنوع ما بين عروض حية وورش تعليمية وتدريبية، حيث يشارك نجيب خروبي من تونس في ورشتي الفسيفساء والنقش على الفضة، إلى جانب عرض حي للفرقة التونسية في حفل السمر.