فن المايا والمانجا

 تعرف صغار معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، على أساسيات الرسم المصغر بطريقة فن المايا والمانجا، بالإضافة إلى معرفة وإتقان بعض الخطوات الضرورية والمهمة من أجل تأليف شخصيتهم الخاصة، واختيار بطل قصتهم تحت عنوان "رسوم مصغرة"

. وتناولت الورشة التي قدمتها فنانة الأنمي والمانجا مريم الحوسني، تعليم المشاركات كيفية رسم شخصية قصصهم المفضلة بأسلوب سهل وبسيط ومتقن، وإضافة إليها لمساتهم الخاصة من حيث تفاصيل الملامح و الشكل أو الملابس.

 وقالت الفنانة مريم الحوسني:" حرصت من خلال مشاركتي إلى تعريف الزوار بشكل أكبر بهذا النوع من الفنون، وأن أشاهد مستوى اهتمام الجيل الجديد بفن المايا والمانجا بشكل أكبر، والذي أولاه معرض الشارقة الدولي للكتاب لهذا العام اهتماماً كبيراً ومميزاً، ساهم بتعريف الزوار بهذا الفن واكتشاف مواهب وقدرات جديدة لديها الرغبة والموهبة في تعلم هذا الفن".

وأشارت الحوسني بأن فن المانجا هو فن مميز وواسع، وكل رسام له ميوله الفنية في كيفية تناول هذا الفن، وقالت: "اخترت الجانب الجميل واللطيف من هذا الفن، فهو عالم واسع يحتاج إلى خيال وإبداع كالكتابة، إذ له سيناريو وحوار وقصة ولكنها تقدم على شكل رسومات بدلاً من النصوص".