جنيف لحقوق الانسان

 يعرض مركز جنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي مجموعة جديدة من الاصدرات البحثية والمعرفية التي تستهدف تعزيز الوعي بحقوق الانسان بين الجمهور العربي والاسلامي وكذلك التفاهم بين الثقافات في جميع انحاء العالم وذلك خلال جناحه بمعرض الشارقة الدولي للكتاب المقام حاليا في مدينة الشارقة في اول مشاركة للمركز بالمعرض.

من جهة اخرى استعرض معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس المركزخلال استقباله لسعادة باربارا أ ليف سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية التي زارت جناح المركز بالمعرض .. برامج المركز واصداراته التي تجسد رؤية المركز وتتضمن تعزيز المشاركة الوجدانية والتسامح الانساني علي المستوي العالمي بهدف المساهمة في تحقيق الوئام الاحتماعي في مختلف انحاء العالم.

وقال ان المركز يستهدف المساهمة في الحفاظ علي حقوق الانسان وكرامته وفقا للمعايير الدولية الراسخة بالاضافة الي تشجيع الحوار العالمي بشان قيم العدالة والتسامح ورفض التطرف والتعصب وتعزيز مباديء التفاهم والحوار الانساني البناء واحترام الاخرين مشيرا الى ان اصدرات المركز تعكس رؤيته واهدافه ومنها علي سبيل المثال المسلمون في اوربا الطريق الي التناغم الاجتماعي واصدار القضاء علي التشدد ودحر العنف المتطرف.