معرض الشارقة الدولي للكتاب

يعاني الكثير من الطلاب من مشكلة درس الرياضيات، وتزداد المعاناة مع تقدم الطالب في المرحلة الدراسية، وما لم يحصل الطالب على المساعدة الممكنة لتجاوز هذه الأزمة، تبقى المشكلة مستعصية وتستمر حتى ينهي الطالب مراحله الدراسية بتعثر واضح في هذا الدرس الحيوي المهم، الذي يدخل في الكثير من تفاصيل الحياة اليومية فيما بعد.
 
معرض الشارقة الدولي للكتاب
في دورته الجديدة، وفي ضوء الدراسات العلمية الحديثة التي تنصح بتقديم المادة العلمية في قوالب مختلفة من الترفيه، خصص مجموعة من الورش التعليمية الترفيهية الخاصة بتحبيب الدروس إلى الطلاب والتركيز على درس الرياضيات.

 وظهر هذا في ورشة (تحديات) التي أُقيمت ضمن فعاليات مدينة الطفل في المعرض، حيث احتفت بمجموعة من طلاب المدارس الزائرين للمعرض وتحولت إلى خلية نحل كبيرة التف فيها الطلاب حول نور كوجان -المشرفة على المحاضرة- وهي أكاديمية متخصصة، نجحت في تشجيع الطلاب على رفع مستوى التنافس بينهم.

 وقسمت كوجان الطلاب المشاركين إلى فريقين، ليتنافسا في عدد من الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للرياضيات، مثل: تحدي بناء الابراج التي يتم بناؤها تصاعدياً تبعاً للقطع المرقمة بأرقام متسلسلة، والتعليم باستخدام المهارات الحركية مثل: الأجوبة الحسابية على مسائل رياضية باستخدام الكرات والسلال، وترتيب البطاقات المصورة، وغيرها.

 وحرصت الورشة التي استهدفت الأطفال بين سن (6-10) سنوات، على منح الأطفال فسحة جديدة من محبة درس الرياضيات، حيث أوصت المحاضرة نور كوجان مديري ومعلمي المدارس بأهمية تجنب عرض المادة بشكلها المجرد، والحرص على التجديد والتنويع المستمر من أجل الحصول على نتائج مثمرة تدفع باتجاه تحسين المستوى العلمي للطلاب، وتحثهم نحو التفوق.