نظمت لجنة الفعاليات والعروض باللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر " آيسنار 2018" جلسة العصف الذهني الخاصة بسيناريو حفل افتتاح المعرض الذي يقام تحت شعار " الأمن مسؤولية الجميع... المواطنة الإيجابية " في مركز أبوظبي الدولي للمعارض مارس 2018.

 حضر الجلسة - التي شهدها مقر كلية الشرطة بأبوظبي - العميد وليد سالم الشامسي مدير عام كلية الشرطة رئيس لجنة الفعاليات والعروض وعدد من أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان الفرعية المنظمة للمعرض.

  وأكد الشامسي حرص اللجنة على إنجاح المعرض وإبرازه بصورة تليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات في مجال صناعة المعارض الدولية.. لافتا إلى أن الجلسة تعد خطوة للوصول بهذا المعرض إلى العالمية وخدمة مجتمع الإمارات لتحقيق رؤية القيادة العليا بأن تكون الدولة من أفضل دول العالم أمانا..

معربا عن تمنياته للجميع بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن الغالي.

  وشهدت الجلسة تقديم عرض لسيناريوهات حفل افتتاح المعرض ثم استعرض المقدم جاسم الهرمودي نائب رئيس لجنة الفعاليات والعروض موضوع المواطنة الإيجابية التي سيتم رسم سيناريو يستوحى من هذه القيمة والسلوك النبيل كموضوع رئيسي للافتتاح.. كما تم تقديم شرح موجز لمفهوم وتعريف المواطنة وأهدافها المتمثلة في تعزيز الانتماء للوطن وخدمته والدفاع عنه ودعم قيم الولاء والانتماء للقيادة وتعزيزها لدى أفراد المجتمع كافة.

  ودار نقاش حول سيناريو الافتتاح والواجب توافره وتضمينه فيه لعكس القيم والسلوكيات الواجب غرسها إلى جانب الإنجازات التي حققتها الدولة في مسيرتها الحضارية.