معرض الإضاءة في دبي

انطلقت في دبي اليوم فعاليات الدورة ال 11 لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط والدورة الأولى لمعرض الصوتيات والمرئيات وذلك في مركز دبي التجاري العالمي ويستمران حتى 2 تشرين الثاني المقبل.

وشدد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال افتتاح الفعاليات على أهمية التقنيات الحديثة الموفرة لاستهلاك الطاقة الكهربائية.

وسجل معرض الإضاءة زيادة بنسبة 16 % في المساحة وعدد العارضين مقارنة بدورة العام الماضي بمشاركة 370 عارضا من 31 دولة على مساحة أكثر من 12 ألفا و500 متر مربع.

وتعد بلدية دبي الراعي المضيف لدورة المعرض هذا العام من بين العارضين الرئيسيين وتستعرض مصباح دبي المصباح الأكثر توفيرا للطاقة في العالم والذي يتوفر تجاريا لأول مرة، ومصباح " إل إي دي" .

وتشارك الجهة الحكومية ضمن 53 عارضا إماراتيا حيث تمتد المشاركة المحلية في المعرض على مساحة 1700 متر مربع، بزيادة 62 % مقارنة بالعام الماضي.

ومن بين الفعاليات الجديدة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2016..

فعالية "لايت آيكاشن"التي تسلط الضوء على مصممي المستقبل في الإمارات حيث تقدم 6 فرق من جامعات الإمارات رؤاها حول تفاعل الإضاءة إلى جانب اجراء تركيبات ملهمة بتوجيهات مصممي إضاءة محترفين وبمعدات من العارضين في المعرض.

وا تشهد دورة المعرض هذا العام النسخة الأولى من جائزة الإضاءة الجاهزة والثانية وهي مسابقة تصميم إضاءة مشهورة جدا في المملكة المتحدة تتبارى خلالها 7 فرق في تصميم وتركيب مخطط إضاءة في غضون 90 دقيقة فقط وتقام في اليوم الأول من معرض الإضاءة في الشرق الأوسط.

ويعود المعرض بفعالياته الدائمة المعروفة مثل مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط وجائزة الإضاءة في الشرق الأوسط التي تكرم مشاريع ومصممي الإضاءة المميزين من حول العالم.

وتم اختيار 56 من بين أكثر من 200 مشاركة للتنافس في 12 فئة في العرض السنوي حيث يقوم أكثر من 600 من محترفي الصناعة بتكريم الامتياز في تصميم الإضاءة من خلال حفل عشاء ضخم يقام في ختام معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في الثاني من نوفمبر 2016.