رواد معرض تونس الدولي للكتاب

 

لاقت مشاركة معلم الخط العربي بالحرم المكي الشريف إبراهيم العرافي بجناح المملكة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ 34 ، إقبالاً كبيراً من رواد المعرض الذين تهافتوا ليشاهدوا تفاصيل هذا الخط ومميزاته باعتباره مرتبط بالقرآن الكريم وعنوان للأصالة العربية والإسلامية .

واستحسنت فئة كبيرة من رواد المعرض مبادرة معلم الخط العربي بالحرم المكي الشريف بكتابة أسمائهم والتفنن بها على بطاقات خاصة يهديها جناح المملكة لزواره ، معربين عن إعجابهم بما تمتلكه المملكة من زاد تراثي وحضاري كبير يترجم مستوى ثقافة المنطقة وتشبثها بكل ما يعكس مميزات الحضارة العربية الإسلامية .

من جانبه ثمن العرافي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ، الاهتمام البالغ الذي يجده معلمو الخط العربي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ممثلة في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، مؤكداً أن هذا الدعم أثمر عن بروز أجيال عديدة من الخطاطين الذين يتلقون تعليماً وتدريباً كبيرين على ذلك .

وتناول في تصريحه أشكال الخط العربي وفنون استعماله ، مؤكداً أن القداسة الرمزية للحرف العربي جاءت من حفظها للوحي في القرآن الكريم .

ومضى يقول " الخط العربي في الفنون أينما ظهر بهر ، فتعلمه رحلة بين حدائق الحروف تبدأ بالتطلع للإجادة والإتقان ، وهو سبيل لكل صاحب همة وطموح عال " .