كازاخستان تشارك للمرة الثالثة في معرض ابوظبي للكتاب 2016

تشارك جمهورية كازاخستان حاليا بجناح في معرض ابوظبي للكتاب 2016م وذلك للتعريف بالحركة الثقافية في هذا البلد الذي يطلق عليه لقب "بلد السهول العظيمة".

ويضم الجناح 500 كتاب في مختلف المجالات من ابرزها اصدار حديث حول العلاقات بين جمهورية كازاخستان ودولة الامارات بمناسبة مرور الذكرى العشرين لاقامتها.

وتعرف بقية الكتب في الجناح بمجالات السياحة والتقاليد والعادات وكذلك السياسة والتاريخ والجغرافيا اضافة الى ركن خاص بمعرض اكسبو 2017 المقرر اقامته في العاصمة الكازاخية استانا.

وقال جنات سيد اومانوف رئيس "غرفة الكتاب" رئيس وفد جمهورية كازاخستان الى المعرض لـ"وكالة انباء الامارات" ان المشاركة الحالية تتزامن مع احتفالات كازاخستان بيوم الاستقلال الخامس والعشرين ..مشيرا الى العلاقات الوثيقة بين قيادتي وحكومتي البلدين وشعبيهما.

من جهتها قالت السيدة سفيتلانا نازار بايبا المدير العام لمركز الطباعة والنشر "داور" ان الكتب المعروضة في الجناح تقدم صورة متكاملة لكل ما يهم القارىء والسائح بشكل خاص في بلادها.

واضافت انه يتم حاليا بناء برج ابوظبي بلازا الذي يعتبر اطول ابراج اسيا الوسطى والرابع عشر عالميا ..مشيرة الى ان الانتهاء منه سيكون في سبتمبر من العام القادم بحيث يمكن لزوار اكسبو استانا 2017 التعرف عليه من قرب.