معرض أبوظبي للكتاب

استضاف "ركن الإبداع" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015 اليوم مجموعة من الأطفال المصابين ب" الدسلكسيا" أو عسر القراءة من مركز "تعليم" المتخصص في صعوبات التعلم في أبوظبي وذلك بالتعاون مع قسم المسؤولية المجتمعية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وشارك المجموعة في فعاليات الركن المخصص للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما وخصصت لهم جلسة قراءة جماعية تحت إشراف أساتذة متخصصين فقرأت المجموعة معا كتاب " بابا زايد" للقاصة صالحة غابش وكتاب "حدثني يا والدي عن زايد الخير" بالإضافة إلى كتاب "الشيخ زايد" للمؤلف فرانسيس لابونتي .

وقدم منيب القضاة المتخصص في اللغة العربية وصعوبات التعلم في المركز شرحا علميا عن أسباب عسر القراءة وكيفية التعامل مع الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم .. أما جودي مونجكال الخبيرة في التعليم العلاجي فقد قادت الأطفال في قراءتهم لقصة باللغة الإنجليزية وساعدتهم في التعرف على وسائل مساعدة لتخطي الصعوبات التي يواجهونها .

تأتي زيارة المركز لركن الإبداع ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والذي يهدف إلى دعم التواصل المؤسسي مع المجتمع من خلال مشاركة الأفراد في فعاليات الهيئة المختلفة .