مجمع أبوظبي للفنون

افتتحت مساء أمس فعاليات معرض " آرت هب ليوا " الذي ينظمه مجمع أبوظبي للفنون " آرت هب " ضمن برنامج مهرجان فنون البيئة الثاني تحت شعار " للفنون أجنحة " .

حضر افتتاح المعرض - الذي يشارك فيه عدد من الفنانين العالميين التشكيليين المحترفين من مختلف دول العالم - سعادة مارس سلجا سفير جمهورية لاتفيا لدى الدولة وأحمد اليافعي مدير مجمع أبوظبي للفنون " آرت هب ".

ويمثل المعرض نتاج المهرجان الثاني لفنون البيئة حيث تم اختيار مخلفات قطاع الطيران كفكرة ومادة للمهرجان بالتعاون مع طيران الاتحاد لاعادة تشكيلها وتدويرها كمادة يصنع منها الفنان عمل فني وحسب رؤية كل فنان.

وأوضح أحمد اليافعي أن المعرض يشهد مشاركة فنانين كبار من مختلف القارات من بينهم فنانون عرب استطاعوا من خلال ورش عمل استمرت 30 يوما بمجمع ليوا " آرت هب " تدوير اجزاء ومخلفات الطيران إلى أشكال فنية ومجسمات راقية مستوحاة من البيئة المحلية .. مشيرا إلى أن المجمع يوفر بيئة فنية متكاملة للفنانين وللمبدعين.

من جانبه أبدى سفير جمهورية لاتفيا إعجابه بجمال الطبيعة في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية .. مشيدا بالأعمال التي قدمت خلال المعرض الذي وصفه بالمميز لما يحويه من لمسات فنية وأعمال فنية رائعة.

وأعرب سعادة مارس سلجا عن اعجابه أيضا بالفن الإماراتي .. مشيرا إلى حرص الفنانين التشكيلين في لاتفيا على المشاركة في هذا المعرض والمعارض الفنية الأخرى التي تقام في أبوظبي بصفة عامة والمنطقة الغربية خاصة.

من جهتهم أكد الفنانون المشاركون في المعرض أهمية هذه المبادرة التي أتاحت لهم الفرصة لعرض أعمالهم ونشر إبداعاتهم الفنية وانفتاحهم على تجارب الآخرين .