انطلاق فعاليات المعرض العام لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية

أعلن الاثنين عن فعاليات الدورة الـ 33 من "المعرض العام لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية" الذي ينطلق بعد غد ويستمر حتى 8 أبريل المقبل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يشارك في المعرض الذي يقام بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ومرسم مطر أكثر من 36 فنانا من دول المنطقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية اليوم بمقرها في الشارقة بحضور ناصر عبد الله محمد رئيس الجمعية والفنان التشكيلي الإماراتي مطر بن لاحج القيم العام للمعرض و عالية الملا مديرة متحف الشارقة للفنون .

ويشارك في المعرض بدورته الحالية 120 عملا لفنانين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول آخرى من بينها السعودية والبحرين وسلطنة عمان وغيرها.

ويتضمن المعرض في دورته هذا العام إقامة ثلاث حلقات نقاشية إبداعية في دبي والشارقة والفجيرة بإشراف الفنان مطر بن لاحج.. تركز على القضايا التي تحظى باهتمام الفنانين للخروج بتوصيات يتم تنفيذها لاحقا.

وتشتمل الفعاليات أيضا على اقامة فعالية لفناني معرض الظل لنقل تجارب الفنانين الأوائل إلى الجيل الجديد في هذا المجال.

ويسلط المعرض الضوء على الفنانين التشكيليين الاوائل وذلك في خطوة تهدف إلى استعادة الماضي من أجل نقل الخبرات وتحقيق التواصل والارتباط مع الجيل الجديد بما يساهم في تطوير الفن ورفده بأساليب جديدة تتناغم مع التطورات المتسارعة التي يعيشها عالمنا والتأكيد على دورهم الريادي في النجاحات اللافتة التي حققها المعرض بدوراته السابقة.