معرض رام عسير 2

 دشن محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز آل مشيط فعاليات معرض رائدات الأعمال "رام عسير" في نسخته الثانية الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع شركة أعالي  في مركز الأمير سلطان الحضاري في محافظة خميس مشيط برعاية "الرياض" إعلاميا، وأكد ابن مشيط في حديث صحافي ان نجاح فعاليات مهرجانات وملتقيات أبها أتت لما تجده من اهتمام ودعم مستمر من قبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي يحرص دائما على إنجاح سياحة المؤتمرات والملتقيات في منطقة عسير كافة.

ووصف ابن مشيط معرض "رام عسير" بأنه متميز في نسخته الثانية كما أشاد بدور الغرفة التجارية في تنمية الجوانب التي تهتم بالأسر المنتجة في المنطقة، ودعم الحرفيين والأسر التي تساهم في بناء حياتهم المعيشية، متمنيا استمرار مثل هذه المعارض التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع وتساهم في تنمية العمل المنزلي، وأثنى على العاملين والمشاركين والمنظمين كما شجع كل السيدات الآتي نثرو إبداعاتهم من خلال تلك الأجنحة المشاركة، وأبدء إعجابه بما رآه من منتجات أسرية فعالة تعود بالنفع لهن وللمجتمع.

وقد قام ابن مشيط بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض رائدات الأعمال السعوديات من صناعات وفنون صنع أيديهن وقد تنوعت مشاركات المستثمرات من فنون وأزياء ومأكولات وشعبيات وعطور وجميع مستلزمات المرأة والطفل، حيث تجوّل في المعرض الذي يحتوي على 200 جناحاً، و250 مشاركة، واطلع على منتجات الأسر المنتجة التي تنوعت بين ابتكار وإبداع، وأستمع إلى شرح عن ماتحتويه بعض الأجنحة المشاركة كما شاهد خيمة الفعاليات التي تشتمل على إقامة عدد من البرامج الثقافية والتعليمية للأسرة والطفل، كما زار أجنحة المشاركين والرعاة والداعمين، والخيمة الشعبية، ثم في ختام جولته كرم الرعاة والداعمين للمعرض، بعدها شاهد عرض فلكور من تراث المنطقة قدمه مجموعة من أبناء المرابطين على الحدود. من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها م. عبد الله بن سعيد المبطي أنه من المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض من 18 إلى 20 ألف زائر وأن الغرفة تعمل لدعم قطاع الاستثمار من المنزل، من أجل توفير فرص عمل للسيدات، وتوفير بيئة مناسبة للإبداع والتطوير.

لافتا أن المعرض يعتبر أكبر تجمع لريادة الأعمال في المنطقة بعد استقطابه لأكثر من 250 رائدة أعمال في منطقة عسير، والمحافظات المجاورة لها خلال هذا الموسم.

واختتم المبطي تصريحه مؤكداً على أن "رام 2" يستكمل مسيرته لتطوير إمكانيات رائدات الإعمال في عسير وتهيأتهن للمزيد من التطور في الإنتاج والمخرج الاقتصادي، معتبرا هذه المبادرة من ضمن العديد من مبادرات الغرفة لدعم وتطوير سيدات عسير المستثمرات والعاملات من المنزل والأسر المنتجة، لتمكينهن من الانخراط بالمجال التجاري وتحقيق انتشار أوسع لكل مستثمرة.

يذكر أن المعرض سوف يستمر لمدة 7 أيام، حيث أن المعرض لم يقتصر على ما تعرضه المستثمرات في الأجنحة المخصصة إنما تخطى المألوف ليتحول المعرض إلى حدث ترفيهي متكامل مع تفعيل العديد من الأنشطة والفعاليات المحببة لدى العوائل، والتي من خلالها يمكن للنساء التسوق في حين يتمتع إفراد أسرتها بما يقدمه المعرض من فعاليات كرنافلية ممتعة.