مركز مرايا للفنون

أعلن مركز مرايا للفنون في الشارقة مشاركته في معرض "أصداء وارتداد" الذي يقام في صالة عرض هايوارد الشهيرة بلندن من 23 يونيو وحتى 16 أغسطس المقبل .

كما اعلن عن دعمه لمهرجان شباك: نافذة على الثقافة العربية المعاصرة الذي يختتم غدا في لندن ويعد أكبر نافذة غربية على الثقافة العربية المعاصرة.

وقال يوسف موسكاتيلو مدير إدارة مركز مرايا للفنون ان معرض لندن يتيح للمفكرين والفنانين المبدعين استعراض الأوجه المتعددة والمختلفة للعالم العربي أمام الجمهور الدولي في مدينة من ابرز مدن الغرب.

ويستعرض معرض "أصداء وارتداد" الأعمال الجديدة والحالية لستة فنانين معاصرين يدرس كل منهم فكرة الصوت والقصص والطريقة المستخدمة في صياغة عملية استعادة الأحداث الماضية.

وسيطلق المعرض الذى يقام بالتعاون بين صالة عرض هايوارد ومؤسسة دلفينا ومركز مرايا للفنون وشباك هذا العام مبادرة "تاريخ المسرح" من قبل مؤسسة دلفينا لدعم البحث والمشاريع الجديدة في الفنون التمثيلية بالمنطقة العربية وخارجها.

ويهدف العمل الذي يتم تقديمه كجزء من معرض "أصداء وارتداد" إلى معالجة الأفكار الحالية في التاريخ وإيجاد روابط بين الماضي والحاضر تتحدى الذاكرة الثقافية.

وتم إعداد المعرض لتقديم عمل من إبداعات مجموعة متنوعة من المواهب الفنية المتميزة وهم إيمان إيميل عبود وأنس الشيخ وبسمة الشريف وسماح حجاوي ومجدي مصطفى وجو نامي اضافة الى سلسلة من العروض الجديدة لنخبة من الفنانين المشاركين في المعرض .