معرض فنون العالم

تجتذب الدورة الثانية من معرض فنون العالم دبي، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 - 9 نيسان/أبريل المقبل أكثر من 140 فنانًا وصالة عرض من مختلف قارات العالم، وستُسهم الدورة الجديدة في تعزيز مكانة دبي وجهة للثقافة تجمع بين ثقافات الغرب والشرق.

ويُسهم المعرض في جلب الفنون المعاصرة ذات الأسعار المقبولة إلى دبي، وتعزيز مكانة المدينة على الساحة الفنية العالمية، ووضعها بين الأسواق الرائدة في الفنون المعاصرة حول العالم.

وسيشهد المعرض، الذي تحتضنه قاعات مركز دبي التجاري العالمي مشاركة صالات ومعارض فنية عالمية من مختلف أنحاء العالم، من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وسويسرا والأردن وسنغافورة والفلبين وفيتنام وكوريا واليابان والكونغو.

وذكرت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لوه ميرماند: إن "العدد الكبير من الصالات الفنية المشاركة في معرض فنون العالم دبي، يؤكد التزامنا بتنظيم معرض فني عالمي بحق في قلب منطقة الشرق الأوسط. فالطلب على القطع الفنية المعاصرة والمعقولة السعر يتنامى في المنطقة، والردود التي تلقيناها من صالات العرض المشاركة تشير إلى أن سوق المنطقة من أكثر الأسواق ازدهارًا في العالم، ونود أن يتمكن الزوار من الحصول على فرصة لشراء القطع الفنية التي تعجبهم".

ويرى الفنان فاليري كيرسانوف، الذي يشارك في المعرض بهدف استعراض مجموعته الخاصة في سويسرا، أن دبي تزدهر كوجهة عالمية للفن المعاصر. وقال: "تحظى الفنون بمكانة خاصة في الشرق الأوسط وقد أصبح لها تأثير كبير في الآونة الأخيرة، وأصبح معرض فنون العالم دبي من المعارض الرائدة على مستوى العالم في الفنون الميسورة الكلفة، التي يمكن للجميع اقتناؤها".