معرض مشكاة التفاعلي

يشارك معرض مشكاة التفاعلي (أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية

والمتجددة) ضمن فعاليات "مؤتمر اللعب الأول" في المملكة الذي تنطلق فعالياته غدا تحت عنوان "الأطفال بين الألعاب الالكترونية والألعاب التقليدية .. رؤية تربوية مستقبلية" وذلك في قاعة الاحتفالات والمؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض.

وتأتي مشاركة معرض مشكاة التفاعلي لمواصلة التعاون مع الجهات التعليمية والتثقيفة من ناحية، وللإسهام في نشر أساليب التعلم الجديدة من ناحية أخرى، فمعرض مشكاة التفاعلي ينتهج أسلوب التعلم بالاكتشاف، ويقدم برامجه وفعالياته من خلال الوسائل الاستكشافية التي تمكن النشء من زيادة قدراتهم على تحليل وتركيب وتقويم المعلومات بطريقة عقلانية وتحقق لديهم الشعور بالذات عند الوصول إلى اكتشاف ما، وبالتالي تتوفر زيادة الدافعية نحو التعلم بما يوفره من تشويق وإثارة يشعر بها المتعلم أثناء اكتشافه للمعلومات بنفسه.

وأوضحت ممثلة معرض مشكاة التفاعلي والمشرفة على الجناح هالة مرتضى، أن المعرض حرص على أن يشارك في هذا المؤتمر الدولي المهم والنوعي لما يتضمنه من فعاليات وورش تدريبية ومحاضرات تتحدث عن الأساليب التربوية الحديثة في عملية تعلم النشء. كما أشارت إلى أن الجناح يحتوي على نماذج للمعروضات العلمية التفاعلية، وللتجارب والورش التدريبية التي تركز على تقنيات توليد الطاقة والتطلعات والابتكارات المستقبلية في مجال الطاقة المستدامة، كما يستعرض الجناح تجربة التعلم التي يقدمها المعرض للزوار والبرامج والفعاليات والأنشطة التي تسهم في التعريف بمصادر الطاقة الذرية والمتجددة،والوظائف المتعددة المتاحة في هذا المجال، كما يدعو الجناح زواره لتسجيل آرائهم وتطلعاتهم لمستقبل الطاقة.