دار الأوبرا في دمشق

نظمت مجموعة "أحباب يا بلدي" على مسرح دار الأوبرا في العاصمة دمشق، احتفالية هنا لنا نتذكر، تضمنت الاحتفالية عرض مجموعة مشاهد عن حياة رائد المسرح السوري أبو خليل القباني، أداها الفنان علي كريم وتخلل المشاهد عدة عروض راقصة لفرقة جلنار وبعض الموشحات والأشعار غناها كل من الفنانة ميادة بسيليس والفنان خلدون حناوي وألف ألحانها الموسيقار سمير كويفاتي.

العروض المسرحية والتي خصص لها القسم الثاني من الاحتفالية كانت من إشراف وبطولة الفنان دريد لحام شاركه فيها الفنان حسام تحسين بك، وكندا حنا، ويزن السيد، ويحيى بيازي، ومحمد خير جراح، ومعن عبد الحق، ليعيدوا بنا ذاكرة مسرح الشوك الذي أسسه كل من الراحل عمر حجو والفنان دريد لحام والذي أطل على جمهوره باللباس الشعبي لشخصية الفنية الأشهر عربياً وعالمياً غوار الطوشة بعد غياب طويل.

 اللافت في العروض المسرحية هو مشاركة نجوم شباب ووقوفهم على خشبة المسرح لأول مرة “يزن السيد وكندا حنا” لتضاف هذه التجربة إلى رصيدهما الفني.

ويشار إلى أن عرض احتفالية ”هنا لنا 2″ سيعاد مساء اليوم بالتوقيت نفسه على مسرح الأوبرا ويخصص ريع الفعالية لعمال مدينة حلب في قطاعات الإسعاف والإطفاء والبلدية والكهرباء تقديراً للجهود التي بذلها هؤولاء لإعادة الخدمات الأساسية إلى المدينة بعد تطهيرها من الإرهابيين.