الهيئة العالمية للكتاب والسنة

التقى مدير المركز الثقافي السعودي في جمهورية أوغندا إبراهيم بن عبدالله الدخيل، وفد الهيئة العالمية للكتاب والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي على هامش مشاركتهم بأعمال مؤتمر: ( الملتقى التربوي لتطوير عمل المؤسسات القرآنية لدول شرق أفريقيا وتعزيز دور الوسطية والاعتدال)، المنعقد حالياً بالعاصمة الأوغندية كامبالا.

وفي مستهل اللقاء، ثمّن الوفد الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الثقافي السعودي بأوغندا الذي تشرف على أعماله وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تعزيز قيم الاسلام السمحة وخدمة الدعوة إلى الله وبيان منهج وتعاليم الإسلام الخالدة، ودعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب.

وأشادوا بالدعم غير المحدود الذي تقدمه المملكة في رعاية ودعم كل عمل إسلامي رشيد وفي مقدمتها جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والمسابقات القرآنية بالقارة الأفريقية، مزجين الشكر والتقدير والعرفان لمقام لحكومة المملكة العربية السعودية، سائلين المولى القدير أن يحفظ المملكة قيادة وشعباً ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

وفي ساق آخر، ندد الوفد بالحملة الإعلامية الظالمة التي تستهدف بلاد الحرمين الشريفين، مؤكدين وقوفهم مع المملكة في التصدي لهذه الحملات التي تحمل العداء للدول الإسلامية، وتريد خلق فوضى عارمة لشق الصف الإسلامي وإشاعة الفتن.