مركز الإبداع الثقافي

نظم مركز الإبداع الثقافي على هامش فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب السادس والعشرين ورشة تدريبية بعنوان "إدارة الذات" للأستاذ محمد حسين العنزي، وذلك بحضور نخبة كبيرة من المهتمين والمسؤولين.

وتناولت الورشة محاور متنوعة، منها الافكار التي يمكن أن تساهم في إدارة الذات، حيث شملت تلك الافكار نواحي متعددة منها كيفية بناء قاعدة سليمة ليكون فيها الانسان محبوبا وقادرا على الاكتفاء، وأن يكون ذا تحصيل عال حتى يشعر بقيمته، وأن الخبرات والاحداث المتصلة بالماضي هي المحددات الاساسية للسلوك في الوقت الحاضر ..الى جانب الصلابة الشخصية والضغوط ومسببات ارتفاع المعنويات.

وتطرق الاستاذ العنزي من خلال الورشة إلى تعريف الصلابة الشخصية وكيفية التقليل من الضغوطات اليومية ومعرفة المشاركين الى ارشادات التكيف وطرق فنية للتعامل.

ويواصل مركز الابداع الثقافي استقبال الزوار من طلاب المدارس يوميا لتعريفهم بأهم الفعاليات والانشطة والدورات المتنوعة، حيث يحرص المركز على استقطاب اساتذة من ذوي الخبرة والمعارف، ويأتي ذلك في إطار اهتمام المركز بتنويع الانشطة والدورات.

وتجدر الاشارة الى أن الاستاذ محمد حسين العنزي مستشار أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" وله العديد من الاصدارات والبحوث ومنها كتاب "توزان حتى تصل" و"ابتسامة رضا"، الى جانب بحوث متنوعة منها "مراعاة نفسية في الخطاب الديني" و"تنمية الشخصية القيادية في الشباب والمجموعة القصصية "قائد السلام" والديوان الشعري "عبير الشمال" ..

وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والاقليمية في مجال الطفولة والعلوم النفسية الرياضة والشباب والاعاقة.