مجلس سيدات أعمال دبي

استضاف مجلس سيدات أعمال دبي، أمس الخميس، اللقاء الشهري لشهر نيسان/  إبريل بالتعاون مع شركة "اقرأ" حول موضوع "أهمية اللغة العربية لنجاح الشركات" . وقام كل من مدير الدراسات في شركة اقرأ يوسف عمر،  وكلير وودكرافت من مؤسسة الإمارات بتقديم نصائح ومعلومات قيمة عن أهمية المهارات اللغوية في بناء بيئة عمل ناجحة في الإمارات .

وتحدثت رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي  الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، قائلة "تعتبر دولة الإمارات من أكثر دول المنطقة تعددا وتنوعا في الجنسيات، ومع ذلك فلكوننا جزءا من منطقة الشرق الأوسط فتبقى اللغة العربية هي العامل الأهم والأقوى في تراث بلدنا" .

وأضافت"إن فهم بعض المعايير الثقافية المحلية ومعرفة كيفية التخاطب مع العملاء والشركاء في العمل بلغتهم الأم، سوف تعود بفائدة كبيرة على أية شخص في عالم الأعمال، وستكون الفائدة أكبر إذا ما تحدثوا باللغة المحلية . إن اللغة العربية هي لغة ليست سهلة التعلم ومع ذلك فأنا أحيي الوافدين اللذين وفروا الوقت والجهد للتعرف بتراثنا وثقافتنا والذين يبحثون عن طرق للتكيف مع المعايير المحلية وتعلم اللغة العربية" .

وقد سلطت ورشة العمل التي استمرت على مدى نصف يوم الضوء على أهمية التواصل باللغة العربية في سياقات الأعمال وكيف يمكن لمعرفة الثقافة واللغة العربية من أن تساهم في تحسين بيئة الأعمال وعلاقات العملاء والموظفين . وعلاوة على ذلك اختبرت عضوات مجلس سيدات أعمال دبي كيف يمكن لتعلم اللغة العربية من أن يحسن من فهمهم لثقافة الأعمال في دولة عربية، حيث تمت مشاركة وممارسة عدد من الجمل العربية المهمة كما تمت مناقشة طرق الترويج للغة العربية في الشركات في الإمارات العربية المتحدة .

واختتمت الورشة بعرض عدد من قصص النجاح لأشخاص لعب تعلم اللغة العربية دورا أساسيا في تحقيقهم للنجاح .