مشاركون بحملة عيشها صح خلال دورتها

يطلق المركز الثقافي للطفولة اليوم حملة "عيشها صح 2" والتي سوف تستمر حتى 24 يناير المقبل، أي بمعدل 4 أشهر ، مستهدفة طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية وسيكون عدد الطلاب المشاركين مئة طالب وطالبة.
ترتكز فكرة الحملة على مساعدة الأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد والبدانة للوصول الى الوزن المثالي واكتسابهم لياقة بدنية تمكنهم من الحياة كأقرانهم بنشاط وحيوية. وسيتم ذلك من خلال عدة مراحل تبدأ بإشراكهم في مسابقة تحفيزية لخسارة الوزن للوصول إلى الوزن الصحي المناسب والتي ستتضمن إتباعهم لحمية غذائية وبرنامج تدريبي رياضي يتناسب مع قدراتهم تحت إشراف طبي مع مراعاة الوضع الصحي لكل طفل مشارك حيث سيخض الأطفال لفحص طبي قبل البدء في البرنامج.
وسيتم تقييم ومراقبة أوزان المشاركين ووضعهم الصحي بالإضافة الى تقديم ورش تثقيفية وتحفيزية عن الغذاء الصحي المتوازن وعن العادات الغذائية السيئة التـي تسبب السمنة لتحسين عاداتهم الغذائية والرياضية بالمدرسة والمنزل كذلك.
وتهدف حملة "عيشها صح" إلى توعية جميع قطاعات المجتمع لا سيما الوالدين والطفل بالقضايا المتعلقة بصحة الطفل والتغذية السليمة. كما تهدف إلى التوعية بمخاطر السمنة وفرط الوزن وآثارها السلبية على الصحة النفسية و الجسدية للأطفال وإلى الحد من تزايد نسبة السمنة لدى الأطفال في دولة قطر.
كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي للآثار المترتبة على تناول المشروبات الغازية وتناول الدهون المشبعة. وتسعى إلى تعويد الأطفال على إتباع نظام حياة صحي وممارسة الرياضية بشكل منظم وجعلها عادة للارتقاء بجودة الحياة وإلى تطوير المفاهيم والمهارات الصحية للمشاركين لاتخاذ قرارات جدية للمحافظة على الصحة مدى الحياة.