جمعية البر بالمنطقة الشرقية

اختتمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس، فعاليات برنامج " اكتفاء " لتأهيل وتدريب الأسر المستفيدة من الجمعية، وذلك بغرفة الشرقية بالدمام.

وأوضح أمين عام الجمعية سمير بن عبدالعزيز العفيصان أن الجمعية ستفتح أبوابها للجميع لتحقيق التنمية المجتمعية، وتحرص على الاستفادة من الكفاءات الوطنية في مجال التأهيل والتدريب للوصول إلى تحقيق أهدافها ورسالتها، مضيفاً أن الجمعية ستواصل دعمها لمثل هذه الفعاليات الهادفة.

ودعا المتدربين إلى تطبيق ما يلقوه في الواقع العملي، فالحاجة مستمرة إلى إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية في هذا الوقت الذي تتوفر فيه فرص حقيقية لعدد كبير من الوظائف، داعياً الجميع إلى غرس العقول بالمفاهيم والأخلاق بين المرشحين لسوق العمل.

وأكد العفيصان أهمية تدريب وصقل مواهب الشباب ودعوتهم إلى التسلح بالعلم والمعرفة وبناء الوطن، كما حثهم على تحمل المسؤولية في أداء واجبهم نحو أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم، لاسيما أبناء الأسر المحتاجة التي ترعاهم الجمعية لما في ذلك من تطوير لقدراتهم ورفع كفاءتهم وإيجاد وظائف مناسبة لهم تساعدهم على الوفاء بمستلزمات أسرهم.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمشروع " اكتفاء " يوسف المقرن أن البرنامج التدريبي للمشروع تضمن دورات تأهيلية وتخصصية لإكساب المرشحين مهارات وأخلاقيات تساعدهم في سوق العمل، وفقاً لاحتياجات الشركات وطبيعة الوظائف المطلوبة والتي تم توفيرها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.