جمعية بيت الخير

أطلقت جمعية بيت الخير، فرع رأس الخيمة، مبادرة "رحلة كتاب" الثقافية، في مطع العام الجديد، تماشيًا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومبادرة "عام 2016.. عام القراءة".

وتهدف "رحلة كتاب" إلى تشجيع أبناء المجتمع على ثقافة القراءة، واكتساب العلوم والمعارف المختلفة التي تعد من صميم مرتكزات مسيرة التنمية والبناء.

وأوضحت مديرة فرع جمعية بيت الخير، شمسة حضوب: "تماشيًا مع مبادرتنا (رحلة كتاب) أنشأنا مكتبة عامة، بغية استقطاب ما يجود به المتبرعون الداعمون للمبادرة بمختلف الكتب التي ستقدم للقراء بنظام الاستعارة"، مشيرة إلى أن الاستجابة مع انطلاقة المبادرة كانت مشجعة جدًا، إذ تم جمع 100 باقة من الكتب بعناوين أدبية وعلمية وفكرية متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، ما يشكل حافزًا لإقبال القراء من مختلف الجنسيات على المكتبة.

وتعكس "رحلة كتاب" التفاعل الإيجابي لجمعية بيت الخير مع مبادرة "عام القراءة"، وبحسب مديرة الفرع فإن المبادرة ستستمر عامًا كاملًا، وستكون مدة استعارة الكتاب أسبوعًا، وفق نظام يتيح للموظفين العاملين في فرع رأس الخيمة وغيرهم ممن يعملون في الأفرع الأخرى لجمعية بيت الخير في مختلف مدن وإمارات الدولة فرصة استعارة الكتب التي يرغبون في مطالعتها، بينما يلزم غيرهم من أفرد المجتمع استعارة الكتاب مقابل ضمان نقدي يساوي 50 درهمًا يرد عند إعادة الكتاب.