متحف الشارقة

تنظم إدارة متاحف الشارقة مؤتمراً عالمياً غداً بعنوان: "الحضارة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين- آفاق عالمية"، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، ويشمل المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين ويعقد في مقر الجامعة 3 جلسات علمية .
وقالت منال عطايا، المدير العامة لإدارة متاحف الشارقة: "من دواعي سرور إدارة متاحف الشارقة أن تتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة لعقد هذا المؤتمر العالمي المهم وتقديمه للمجتمع الأكاديمي في الإمارة، إذ من المهم في عصرنا هذا أن نسلط الضوء على الاسهامات الاستثنائية والإيجابية والمبتكرة للمسلمين الشباب، خصوصاً منهم الملتزمين بالحفاظ على تراث العالم الإسلامي من جهة، والمضي قدماً في بناء الحضارة الإسلامية اليوم من جهة أخرى" .
وتنعقد الجلسة الأولى تحت عنوان "التعليم، والبحوث والمنح الدراسية"، وتقام الجلسة الثانية تحت عنوان "العلوم"، والتي تسعى إلى تسليط الضوء على العلماء المشهورين والنشطاء البيئيين المشاركين في المشاريع الرائدة التي تعزز العلاقة العريقة بين الإسلام والعلم .
وتحمل الجلسة الختامية عنوان "الفنون والثقافة والاتصال"، وذلك في إطار الاحتفاء بالعلاقة المتطورة بين الحضارة الإسلامية بأوسع معانيها، وبين الاختصاصات المتنوعة التي نشأت عن تلك الحضارة .