وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل

رعى معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، مساء أمس، اختتام فعاليات برنامج "قرأ"، الذي نظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في أرامكو السعودية، بحضور معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران الدكتور خالد السلطان، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المكلف المهندس أمين بن حسن الناصر، وعدد من مسؤولي قطاع التعليم في مختلف مناطق المملكة، وأعضاء إدارة أرامكو السعودية، ونخبة من المثقفين والأدباء، وذلك على مسرح إثراء في مقر أرامكو السعودية بالظهران.

وقد تنافس المتسابقون في جميع مراحل برنامج المسابقة، وهي نهاية لرحلة من المنافسات الكبيرة، التي كانت قد بدأت مع الإعلان عن إطلاق مسابقة "أقرأ" في معرض الرياض الدولي للكتاب في شهر جمادى الأول الماضي.

وكان التسجيل في المسابقة قد شهد إقبالاً كبيراً من مختلف مناطق المملكة وبلغ عدد المسجلين فيها 6060 طالباً وطالبة، تم اختيار 36 منهم للمشاركة في ملتقى إثرائي للعلوم والفنون عقد في مدينة الخبر، ناقش المتسابقون خلاله كتباً عالمية، وشاركوا في محاضرات تثقيفية في مجالات متنوعة، وقد تأهل عشرة متسابقين منهم للمشاركة مساء اليوم في هذه المرحلة النهائية للبرنامج.

وقد تخلل الأمسية عرض ثلاثي الأبعاد وفيديو عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي وعرض لعدد من الأعمال الفنية والإبداعية لمخرجين سعوديين، فيما قدم المتسابقون والمتسابقات عروضهم التنافسية أمام لجنة التحكيم في المسابقة.

وضمت لجنة التحكيم هذا العام الأستاذة المساعدة في جامعة الملك سعود والمهتمة بنشر ثقافة القراءة للأطفال الدكتورة سارة العبدالكريم، ورئيس موسوعة أدب العالمية الدكتور عبدالله السفياني، والمدوّنة الدكتورة حنان شرقي، والكاتب الروائي طاهر الزهراني، والكاتب والناقد سليمان الناصر.