غرفة تجارة وصناعة عجمان

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية مع مجلس الاعمال الكويتي في دبي والمناطق الشمالية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين بما يخدم مجتمع الأعمال ويصب في تنفيذ فعاليات ولقاءات مشتركة تتيح التعاون وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال.

وقع الاتفاقية من جانب غرفة عجمان محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار وتنمية الأعمال ومن جانب مجلس الاعمال الكويتي لمى جاسم بورسلي رئيسة المجلس وذلك في مقر غرفة عجمان وبحضور جميلة كاجور مديرة إدارة تنمية أعمال الامتياز التجاري بغرفة عجمان وسعد الربيعان الأمين العام لمجلس الاعمال الكويتي ومحمود الرفاعي عضو المجلس وبدر الصقعبي ممثل المجلس لمتابعة تفعيل مذكرة التفاهم.

ونصت الاتفاقية على الترويج للفرص الاستثمارية وتبادل البيانات والاحصائيات التجارية وتنظيم المشاريع والمبادرات المشتركة لخدمة الطرفين وتشجيع مشاركة المؤسسات والافراد في المحافل والمعارض الدولية التي تنظم في إمارة عجمان أو دولة الكويت إلى جانب تسهيل وتبادل الزيارات والوفود التجارية وتنظيم اللقاءات المشتركة بحضور رجال ورواد الاعمال وبحث ومناقشة التحديات والمعوقات للخروج بتوصيات تدعم نمو الاعمال والشراكات الفعالة.

وأكد محمد الجناحي أن الاتفاقية جاءت لتتوج التعاون الجاد بين غرفة عجمان ومجلس الاعمال الكويتي مشيدا بدور المجلس في الربط جنبا إلى جنب مع غرفة عجمان بين رواد الاعمال وتفعيل قناة تواصل مباشرة تصب في تنمية الاستثمارات.

وقال ان غرفة عجمان تضع ضمن أولوياتها تعزيز تعاونها مع كافة الدول وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بتوجيهات ومتابعة من القيادة الرشيدة مثمنا حزمة التسهيلات والمزايا التي تقدمها إمارة عجمان للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال ترابط وتعاون مختلف الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي.

من جانبها أكدت لمى جاسم بورسلي أهمية الاتفاقية ودورها في زيادة التعاون القائم بين الغرفة والمجلس وقالت أن التعاون القائم بين الطرفين وتنفيذ جملة من الفعاليات واللقاءات المشتركة بحضور رواد أعمال الطرفين سيكون عاملا رئيسيا في التعرف على مختلف الفرص الاستثمارية المتوفرة في كل من الكويت وعجمان.

وأشارت الى ان الاتفاقية ستعزز من سرعة توفير المعلومات والبحوث الخاصة بمجتمع الاعمال وتهيئة البيئة المحفزة لاستقطاب رواد الاعمال والبدء في تنمية وتطوير مشاريعهم الخاصة وتكوين الشركات فيما بينهم.