المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام لمجلس تنفيذي عجمان

عقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان اليوم ورشة عمل للتعريف بهوية حكومة عجمان والهدف من طرحها في الوقت الراهن .. وذلك بحضور ممثلي المجلس التنفيذي والموظفين المعنيين من الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأكدت إيمان السوم مدير قسم الإعلام بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان .. أن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وضعت منذ الوهلة الأولى الأهداف الرئيسية لتفعيل دور هوية حكومة عجمان والتي تكمن في تعميق التواصل المستمر بين الحكومة ومؤسساتها والتواصل والتنسيق الفعال بين الدوائر والمؤسسات الحكومية تحت مظلة واحدة مما يساهم في تفاعل الجمهور مع الهوية الموحدة للدوائر الحكومية كما يشكل شعار هوية حكومة عجمان جزءا حيويا من تثبيت الصورة الذهنية عند الجمهور المستهدف من توحيد الهوية وتطبيقها.

وجاء تفعيل هوية حكومة عجمان منسجما مع الخطة الاستراتيجية للإمارة في ضوء التنمية الشاملة التي تحقق للإمارة رؤيتها 2021 والتي تقوم على نشر الوعي في المجتمع برؤى القيادة الرشيدة تجاه تفعيل التناغم بين المؤسسات والدوائر الحكومية من خلال طرح هوية حكومة عجمان.

وأفادت السوم أن ورشة العمل التعريفية التي ضمت موظفين من جميع دوائر ومؤسسات حكومة عجمان جاءت في ضوء التعريف بهوية حكومة عجمان وطرح الأهداف من وراء اطلاق الهوية والتي يكمن أبرزها في الرغبة في تعريف وتحديد معالم جميع الجهات الحكومية التابعة لها لتحقيق أعلى درجات التكامل في التنسيق المشترك بين الدوائر والمؤسسات الحكومية وذلك في شكل يتلاءم مع الهوية العامة لإمارة عجمان ويحفظ لكل جهة حكومية هويتها واستراتيجيتها المتميزة ويتماشى مع الخطوط العريضة التي ترسمها الهوية ومن جهة أخرى نشر الوعي والتزام كل جهة حكومية بإدارة هويتها المؤسسية بما يتفق مع إرشادات الدليل وفي الوقت نفسه تختص الأمانة العامة بالمجلس التنفيذي بتقديم الاستشارة اللازمة لتطبيقات هوية حكومة عجمان في جميع الجهات الحكومية.

وقال حسام المغربي مصمم جرافيكي في قسم الإعلام بالأمانة .. إن الشعار الخاص بهوية حكومة عجمان يعد من الناحية الفنية رسما أو عبارة مختصرة الغرض منها التعريف بهوية جميع الجهات الحكومية من دوائر وهيئات ومؤسسات تتبع حكومة عجمان بشكل مباشر ومن ثم يلزم إضافة شعار حكومة عجمان بأسلوب فني وجودة عالية.

وأوضح المغربي أن الزخارف والأشكال والرسومات الهندسية المستخدمة عبارة عن مجموعة من الرموز والخطوط والتراكيب الهندسية المستوحاة من معالم إمارة عجمان نظرا لما تمثله هذه الزخارف من قيم جمالية أخاذة ويمكن لأي جهة حكومية استخدامها مع تطبيقات هوية حكومة عجمان ومن أنواع هذه الاستخدامات الخلفيات والعروض التقديمية والمطبوعات المختلفة وغيرها كما يجب أن يكون الشعار أحادي اللون مع مراعاة الدرجات والقيم اللونية المحددة.

وأكد المغربي أن الحد الأقصى لتطبيق هوية الحكومة على المؤسسات الحكومية هو نهاية مارس 2015 مع مراعاة مراحل التطبيق وذلك من خلال الإشعارات التي ستقوم الأمانة العامة بتوجيهها لكل الدوائر الحكومية في الفترة القادمة.

نقلاً عن وام