شرطة عجمان

 نظمت إدارة التفتيش الأمني كي 9 " k9" الإتحادية تحت إشراف إدارة التفتيش الأمني في شرطة أبوظبي الدورة التأسيسية للكشف عن المتفجرات بواسطة الكلاب البوليسية والتي تندرج ضمن برنامج تأهيلي لفريق المتفجرات الإتحادي والذي يضم 12 عنصرا من جميع إدارات وأقسام التفتيش الأمني على مستوى الدولة.

وتطرقت الدورة - التي نظمت في فرع التفتيش الأمني كي 9 في شرطة عجمان مؤخرا - إلى آلية التعامل مع المتفجرات والكشف عنها بإستخدام الكلاب البوليسية حيث حاضر فيها الخبيران الميدانيان جون كود ونيل بارنيس.

وأشاد الملازم سيف عبيد الشامسي مدير فرع التفتيش الأمني في شرطة عجمان بالمستوى المتميز لمخرجات الدورة ومستوى الخريجين ..موجها ببذل المزيد من الجهود من اجل تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي.

وأكد الشامسي أهمية هذا البرنامج التدريبي لمنتسبي مختلف القيادات الشرطية في الدولة والذي يأتي في صميم مهام عملهم اليومي وتحمل مجموعة من المحاور الأساسية التي لابد من توفرها في رجل الأمن والتفتيش ..مشيرا الى ان توجهات القيادة في شرطة عجمان تأتي دائما لصالح التأهيل والتدريب المستمر للكوادر حيث يتم إلحاقهم وبشكل منتظم وعلى مدار العام ببرامج تدريبية مصممة وفقا لاحتياجات الإدارات ورؤية قياداتها.

وأشاد بالبرنامج التدريبي الذي غطي الجوانب النظرية والتطبيقات العملية في إجراءات التفتيش بواسطة الكلاب البوليسية واستعراض أهم القضايا المعنية بالتفتيش الجنائي والأمني.

وأوضح أن البرنامج يشمل جانبين نظري وعملي للتطبيقات في التفتيش ميدانيا ولتأمينات الأماكن والأشخاص وحزمة من المحاور 

المصدر : وام