دار الكتب والوثائق تحتفل بانتهاء الموسم الثقافي في مكتباتها

 

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف كامل شاهين حفل ختام الموسم الثقافي للمكتبات الفرعي، في تمام العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل في قاعة الندوات بمبنى دار الكتب بكورنيش النيل.

ويقام على هامش الاحتفالية معرض للأعمال الفنية التي أبدعها المترددون على المكتبات الفرعية من الأطفال والشباب، ويستمر المعرض على مدى يومين من 6-8 سبتمبر 2016.

وقال رئيس الهيئة إن الحفل سيشهد الإعلان عن فتح باب التقدم لجائزة أفضل مكتبة عامة على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك في حضور الدكتورة أماني مجاهد رئيس جمعية المكتبات.

ومن ناحيته قال رءوف هلال رئيس الإدارة المركزية بالهيئة، إن المكتبات العامة لدار الكتب المصرية تؤدى دورًا مميزًا في الارتقاء بالثقافة، فهى توجه حزمة كبيرة من الأنشطة طوال العام لكافة فئات المجتمع وخصوصًا للشباب والأطفال.

وتتناول تلك الأنشطة مسابقات في القراءة والمسرح والأنشطة الفنية المتنوعة من موسيقى ورسم وأشغال يدوية، من شأنها أن تسهم مساهمةً فاعلة في تهذيب الذوق العام، وتقويم السلوك والابتعاد بالفكر عن التيارات المتطرفة.

ووجه هلال الشكر للقائمين على المكتبات العامة التابعة لدار الكتب، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالإنسان المصري.

وأضاف محمد السيد مدير عام إدارة المكتبات بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية أن الحفل سيشهد توزيع جوائز عينية وشهادات تقدير ومجموعة من الكتب للفائزين في المسابقات الفنية والبحوث، مع تكريم الفائزين بلقب أفضل رئيس مكتبة وأفضل أمين مكتبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من المشرفين الثقافيين من المكتبات ومن المشاركين من رواد المكتبات الفرعية التابعة لدار الكتب.

وتلقت الهيئة خمسة وأربعين بحثًا في عدة موضوعات ثقافية ، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة أبحاث من بينها، كما شارك في المسابقة الثقافية أكثر من مائة وأربعين متسابقًا وسيتم اختيار ثلاثة من بينهم.

ودعا مدير عام المكتبات الموهوبين من الأطفال والشباب في مجالات الشعر والموسيقى للحضور إلى الاحتفالية يوم الخميس، حيث ستتواجد هيئة تحكيم لاكتشاف المواهب الجديدة واختيار الأفضل من بينها.