كتاب مستقبل استخدام الطاقة

أصدرت مجموعة النيل العربية للطبع والنشر بالقاهرة الطبعة الثانية من كتاب "مستقبل استخدام الطاقة" للمؤلفين فيل أوكيف - جيوف أوبرين - نيكولا بيرسال.

ويقول الناشر إن هذا الكتاب يعد اطلالة شاملة على المشاكل الحالية، ومتوسطة المدى فيما يتعلق بمستقبل الطاقة فى العالم، كما يعد المختصر المفيد للدراسين والاكاديميين، فضلا عن أنه نداء استغاثة للساسة وأصحاب القرار لأخذ زمام المبادرة قبل فوات الآوان.

ويعد الكتاب مادة اساسية لا غنى عن قراءتها لأولئك الذين يرغبون فى مناقشة موضوع الطاقة على أسس علمية، بعد النجاح الذى حققته الطبعة الإنجليزية الأولى من هذا الكتاب.

وأضاف الناشر تأتى الطبعة الثانية لتمد القارئ بتحليل أساسي لاستخدام مختلف أشكال الطاقة، وما لها من أثار بيئية واجتماعية . كما يتناول بالدراسة والفحص المصادر المناسبة والوسائل التكنولوجية المستخدمة للحصول على الطاقة النووية والطاقة المتجددة من خلال استعراض دراسات الحالة ذات الصلة بهذا الموضوع بحيث يعقد روابط حيوية بين التكنولوجيا والقضايا السياسية المرتبطة بها.

ومن بين المواد التى تمت اضافتها الى هذه الطبعة ، مواد تركز بشكل أعمق على السياسات المتبعة بشأن التغيرات المناخية وتامين الطاقة من خلال مناقشة ارتفاع هامش التكلفة بالنسبة للبترول على المدى البعيد، وتغطى جوانب الجدل الدائر حول الوقود الحيوي فى الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.