افتتاح أول كلية للسائقين لتحسين الخدمات

تخطّط بريطانيا لإطلاق أول كلية للسائقين لتحسين الخدمات، بعد إضراب الآلاف من العمال الجدد، ومن المقرّر أن تعلن الحكومة عن التفاصيل قريبا، ويتم إطلاق أول كلية للسائقين في بريطانيا، للحفاظ على الخدمات للجمهور، وذلك بعد تكرار الإضرابات أخيرًا، وسيتم إنشاء أكاديمية وطنية مهنية، تزود الطلاب بالمهارات الأساسية اللازمة لقيادة القطارات، ما يزيد من أعداد العاملين ويقلل الاعتماد على العمل الإضافي من شركات السكك الحديدية، بالإضافة إلى تدريس الدورة في الفصول الدراسية، حيث يوسع من جاذبية المهنة ويخلق المزيد من فرص العمل.

وذكر تقرير لصحيفة التايمز ، أن خطط النقل الجديدة من المقرر أن يعلنها وزير النقل كريس جرايلينج، في مؤتمر الحزب المحافظ فى مانشستر الأسبوع المقبل، وسيتبع هذا الإعلان تحقيقا نشره مدير شبكة السكك الحديدية كريس جيب، عن العمل الصناعي للسكة الحديد الجنوبية.

وتعرضت شركة النقل لسلسلة من الضربات خلال العام الماضي، الأمر الذى أدى إلى إلغاء الخدمات والتأخير على نطاق كبير، بالإضافة  إلى منع نقابة السكك الحديدية، السائقين، من العمل الإضافي مع نظام العمل، ما أدى إلى نقص أعداد الموظفين وتعطيل الخدمة.

ودعا تقرير  مدير شبكة السكك الحديدية إلى حملة لتوظيف المزيد من السائقين لسد الفجوة في مثل هذه الحالات. وتتراوح رواتب سائقي القطارات في المملكة المتحدة من 44,000 جنيه إسترليني إلى 65,500 جنيه إسترليني ولكن يوجد نقص في التدريب للمشتغلين بهذه المهنة، وقال وزير السكك الحديدية بول ماينارد لصحيفة التايمز: "إن السائقين المتدربين متواجدون بالفعل ولكن السكك الحديدية تحتاج للمزيد".