السيارات ذاتية القيادة

بدأت شركة "Innovusion"، وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنية أجهزة استشعار LiDAR للسيارات ذاتية القيادة، بجمع 30 مليون دولار بعد جولة تمويل ناجحة قادتها شركة Nio الصينية المنافسة لصانعة السيارات الكهربائية "تيسلا".

وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن شركة "Nio Capital"، وهي الذراع الاستثماري للشركة الصينية Nio، قامت إلى جانب شركات رأس المال الاستثماري Eight Road Ventures و F-Prime Capital، بتمويل شركة الاستشعار بـ 30 مليون دولار، ليتيح لها فرصة تعزيز قدراتها الإنتاجية.

وتأسست شركة "Innovusion"، التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية، في عام 2016، وتقوم بتصنيع أنظمة الاستشعار باستخدام تقنية LiDAR ، وهي تقنية للكشف عن الضوء وتحديد المدى لقياس المسافات.

وقال جونوي باو، المؤسس المشارك لشركة Innovusion "تعد تقنية LiDAR الأبرز في تطوير  السيارات ذاتية القيادة"، وتقدم الشركة نظام "Cheetah" وهو نظام يمكنه اكتشاف الأجسام على بعد أكثر من 200 متر، مما يولد صورًا يمكن أن تسمح للسائقين بتوقع الطريق بشكل أفضل والتي بدأت باختباره في الربع الثاني من عام 2018.

ويُذكر أن شركات تصنيع السيارات الكهربائية مثل Nio تتنافس فيما بينهما على تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية باعتبارها مستقبل صناعة السيارات، كما أن أدوات الاستشعار مثل LiDAR تعد بتجربة قيادة أكثر أمانًا للركاب في السيارات ذاتية القيادة.

وقال إيان زهو، الشريك الإداري في شركة NIO Capital، من جانبه "عند النظر إلى سوق سيارات الأجرة ذاتية القيادة ومقدار الاختبارات المطلوبة، نرى حاجة قوية لأجهزة استشعار LiDAR عالية الأداء".

وستستخدم شركة Innovusion رأس مالها الجديد لزيادة حجم عمليات البحث والتطوير وإنتاج نموذج "Cheetah" في الربع الرابع من عام 2018 ، مع تطبيقات واضحة في السيارات ذاتية القيادة.