السيارة لكزس LX 570 رباعية الدّفع


تعدّ لكزس أحد فروع الصانع الياباني تويوتا، لكنها تختلف عن ما تقدمه تويوتا باستخدام المعايير الألمانية عند تصميم السيارات، وتعد لكزس LX 570 الجيل الثالث من موديل إل إكس رباعي الدفع، وفي ما يلي إجمالا لأبرز مميزات وعيوب هذه السيارة.

أقرأ أيضًا:  لكزس تطلق سيارتها "ES 2019" الفخمة بمرايات جانبية رقمية

ميزات لكزس LX 570

تمتلك لكزس LX 570 محركا ضخما تبلغ سعته 5 لترات ويحتوي على 8 أسطوانات، ويولد قوة تصل لـ360 حصانا، وتتسارع السيارة من 0-100 كيلومتر بالساعة خلال 7.7 ثوانٍ، لكن يعاب على المحرك أن لا يقارن بأداء المحركات الألمانية من نفس الفئة، كما معدل استهلاك الوقود كبير، حيث تستهلك 14.5 لتر كل 100 كيلومتر، وأيضا تم تزويد لكزس LX 570 بناقل حركة كهربائي ذي نظامين يدوي وأتوماتيكي وبثماني سرعات، وتعمل السيارة بدفع عجلتين في الوضع القياسي ويمكن تحويلها للدفع الرباعي من حالة الثبات.

تصميم لكزس LX 570

سيارة لكزس LX 570 ضخمة جدا، تبلغ أبعادها 5 أمتار طولا ومترين عرضا و1.85 ارتفاعا، ولم تدخل ضمن التصنيف الإيجابي من حيث الجاذبية للسيارات، ويوصف تصميم السيارة بالعدائي، أما في المقصورة الداخلية، فإن الراحة والاتقان أبرز مزايا السيارة، وتحتوي المقصورة على ثلاث شاشات عرض واحدة في المقاعد الأمامية واثنتين في المقاعد الخلفية، وتم تزويد الشاشات بسماعات رأس، ويوجد صف مقاعد ثالث قابل للطي كي يزيد من عدد الركاب.

إضافات جديدة على لكزس LX 570

حصلت السيارة على العديد من الإضافات الجديدة، منها نظام ملاحة، مثبت سرعة مع رادار لتفعيل المكابح الطوارئ، عجلات قياس 21 أنتش، كميرات أمامية و خليفية.

عيوب لكزس LX 570

سيارة لكزس LX 570 بالإضافة إلى الضعف في محركها مقارنة بنظيره في السيارات الألمانية، وكذلك معدل اسهلاك السيارة المرتفع في الوقود، يعيبها أمر آخر وهو سعرها المرتفع أيضا مقارنة مع مثيلاتها من نفس الفئة، حيث تعد من السيارات باهضة الثمن إذ يبلغ سعرها 179 ألف دولار.

قد يهمك أيضًا:

تويوتا تكشف عن أحدث نسخة من سيارتها "سوبرا" الرياضية

تعرف على سعر ومواصفات "لكزس LX 570 S" الجديدة موديل 2019