سيارة فيات 124 سبايدر

يطلق السويديون على سيارة فيات 124 سبايدر "مجنونة الغابة"، ولا عجب من ذلك، فالسيارة تقطع مسافات هائلة من الغابات متشابكة الأشجار. وذكر جيرمي تايلور، محرر صحيفة التليغراف: "لقد صدقت تلك الحقيقة عندما قمت بقيادة السيارة من لندن إلى الدائرة القطبية الشمالية بمسافة تبلغ 2300 ميل، عابرًا الغابات الواسعة المليئة بأشجار الزان".

وأضاف جيرمي تايلور:"أثناء رحلتي توقفت في محطة وقود لتزويد السيارة بالوقود، وهناك تعجّب سائق شاحنة لوري، من قيادتي لسيارة مكشوفة في هذا الجو بدلًا من قيادة سيارة مغطاة، وعلى الرغم من أن السويديين يستمتعون بمثل تلك الرحلات إلا أنني شرحت له أنني اختبر السيارة فحسب، ولقد غاب عن ذهنه أن قيادة السيارة، التي يبلغ سعرها 23،295 جنية إسترليني، لها متعة خاصة.

وتمتلك  السيارة لوحة إعدادات أفضل من التي تحتوي عليها نظيرتها MX-5، وتحتوي أيضًا على لوحة تحكم تبعد سنتيمترات قليلة عن لوحة نقل الحركة، ولأن سماع الموسيقى مهم في هذه الرحلات، زُودت السيارة بمكبرات صوت نقية يمكن تشغيلها أيضًا أثناء المكالمات الهاتفية، ولأن السيارة لا يوجد بها درج أمامي ولا تحتوي أبوابها على جيوب جانبية، يمكنك وضع كوب القهوة في فتحه صغيرة بين المقعدين. ورغم أن الصندوق الخلفي للسيارة لا تزيد مساحته عن 140 لتر، إلا أن فيات تقدم رفًا داخليًا أنيقًا يسمح بحمل المزيد من الأشياء.

وتتنافس السيارة كثيرًا مع سيارة MX-5، إذا ذكرنا السيارات المكشوفة، وتابع جيرمي :"لكنني أرى أن قيادتك لو انحصرت في المدينة فقط فاكتفي بشراء MX-5، أما إذا أردت استكشاف المناطق البعيدة والاستمتاع بالتجول بين الدول، فننصحك بشراء فيات 124 سبايدر".