مفوضية مرشدات الشارقة

ينطلق الأربعاء مهرجان مفوضية مرشدات الشارقة تحت شعار "أجيال مبتكرة" ويستمر يومين تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيسة الفخرية لمفوضية مرشدات الشارقة .

يشارك في المهرجان أكثر من 130 من الزهرات /7-11 عاماً/ والمرشدات /12-15 عاماً/ اللواتي سيتم تكريمهن مع ذويهن بحضور 200 ممثل وممثلة عن المؤسسات الحكومية والخاصة وسيكون باب التسجيل مفتوحاً لعامة الزوار في اليوم الثاني للمشاركة في فعاليات اليوم المفتوح.

ويهدف المهرجان إلى عرض أعمال الفتيات في نطاق خمس شارات وهي الرياضة والعمل المجتمعي وعالم الإرشاد والفنون لفئة المرشدات والثقافة لفئة الزهرات.

كما يهدف إلى تعريف المنظمات الاجتماعية والثقافية في إمارة الشارقة على عمل وأنشطة المفوضية التي تقدمها للفتيات ودورهن كمرشدات الى جانب تعزيز دور المفوضية والترويج لها بين باقي الفتيات وأولياء أمورهن في الإمارة.

و يتألف المهرجان من خمسة أقسام أو "بوابات" مخصصة للعرض تتصل كل بوابة بالأخرى حول المركز الذي يحتوي على منطقة الاستقبال وترمز كل بوابة إلى شارة ذات مسمى خاص بها يدل على فئات الشارات فهناك بوابة تطوير الذات والصحة والوعي العالمي ومرشدات العالم بالإضافة إلى الهوايات.

وستعرض كل بوابة أعمال وإنجازات الفتيات و الصور والأعمال الفنية والعروض المرئية /عروض الفيديو القصيرة/ للأنشطة والفعاليات التي سبق أن نظمتها مفوضية مرشدات الشارقة كما سيتم عقد ورش عمل مختلفة ضمن كل بوابة تتوافق مواضيعها مع الشارة الخاصة بها.. وتتوزع ورش العمل في اليوم الثاني ضمن البوابات .