مهرجان دبي وتراثنا الحي

يعرف "مهرجان دبي وتراثنا الحي" - الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون ويستمر حتى السابع من شهر أبريل المقبل - زواره على فن صناعة الدخون والعطور وذلك خلال الأسبوع الرابع من ورش العمل.
وتأتي صناعة "الدخون والعطور" في صميم تاريخ وتراث الدولة والتي كانت من التقاليد الأساسية لاستقبال ووداع الضيوف ولا تزال تستخدم في الحياة اليومية للمرأة الإماراتية في المناسبات الخاصة.
وتعرف ورش عمل "الدخون والعطور" الناس على تاريخ صناعة العطور وأصولها في الموارد الطبيعية مع تسليط الضوء على الأنواع المختلفة من العطور واستخداماتها وأساليب التعرف على المواد العطرية ومعالجتها واستخراجها.
وستكون الفرصة متاحة أمام الزوار - خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم الخميس - للاستمتاع بالتقاليد الأصيلة من خلال عروض الرقصات الشعبية بما في ذلك العيالة والحربية والليوه إضافة إلى العديد من ورش العمل التي ينظمها مركز الكويت أحد مراكز التنمية التراثية في دبي.
وتشتمل ورش العمل على العديد من الأنشطة مثل الرسومات التي تبرز محبة الوطن بجانب استوديو إبداعي لممارسة مهارات الرسم وتصميم أغلفة الكتب واستكشاف صناعة الصلصال وفن تجميع الصور إضافة إلى ورش عمل حول كيفية استخدام قواقع الحلزون والمحار لتزيين المرايا وصنع علب الزينة.
جدير بالذكر أن "مهرجان دبي وتراثنا الحي" تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون بالاشتراك مع القرية العالمية تحت شعار "عين على التراث الثقافي الإماراتي".