مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي

يشارك الفيلم الروائي "روحي" للمخرجة جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني في مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي من 23 حزيران/ يونيو وحتى 2 تموز/ يوليو، وسينافس الفيلم على جوائز مسابقة سينيفيغن.
 يحكي "روحي" قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وبيت العائلة المهجور الذي دمّرت الحرب جزءًا منه، وتحوّلت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعجّ بذكريات الطفولة، وتحدّد لنفسها مهمة العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية، وتقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.
 فيلم "روحي" حصل على دعم من برنامج "إنجاز"، وفي جولة عروضه الدولية رُشّح لجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما رُشّح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015، واختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبناني. والفيلم من إخراج جيهان شعيب، وبطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عامًا، وحصلت على 5 جوائز سينمائية في 5 مهرجانات مختلفة، وشاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.