مهرجان

يفتتح مساء بعد غد الاثنين مهرجان للفنون التراثية تحت عنوان (مدن للشعر) بمسرح الضمة بعابدين، يشارك في تنظيمه وتنفيذه عدد من الكيانات العاملة في مجال الثقافة والفنون والنشر، تسعى من خلاله إلى تنظيم عدد من الفعاليات بهدف الترويج للشعر وفنونه وتقديمه بمصاحبة أشكال موسيقية وفنية متنوعة.

ويلتقي الجمهور خلال أمسيات متتالية بشعراء ذوي تجارب شعرية مختلفة .. بالإضافة إلى توفير معرض للكتاب بأسعار مخفظة وخصومات بمناسبة إقامة الفعاليات الفني.

ويبدأ المهرجان بإنشاد من المنشد زين محمود، ثم يلقى عدد من الشعراء بعض القصائد، ثم حفل موسيقى.

"مدن للشعر" هو مختبر لتعاون وتنفيذ مشترك لفعاليات ثقافية في المدن المصرية عبر شبكة من المؤسسات غير الحكومية .

سيتم إقامة مهرجان (مدن للشعر) كل 3 شهور في إحدى المدن المصرية على أن تستضيف بورسعيد الدورة الأولى، وسيكون افتتاح الفعاليات في كل مدينة بحفل فني كبير في الليلة الأولى.. وسيكون الحفل الأول في بورسعيد للشيخ زين محمود المنشد الصوفي وفرقته، يعقبه عدد من الأمسيات الفنية لبعض الشعراء.. ويصاحب الأمسيات معرض للكتاب يقدم خصومات للشراء تتراوح بين 50% للأفراد حاملي تذاكر الأمسيات وبين 20% للجمهور العام .

الكيانات المنظمة هي: دار ابن رشد للنشر والتوزيع – المجموعة العربية للاستشارات الثقافية والإعلامية "معابر" – بيت الثقافة الشرقي.. كما يشارك في معرض الكتاب عدد من دور النشر المصرية والعربية.