سفير دولة فلسطين أمين أبو حصيرة

سفير دولة فلسطين لدى المغرب أمين أبو حصيرة، درع تكريم فلسطين كضيف شرف على مهرجان أصيلة للفيلم الوثائقي من قبل وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي.

وجرى هذا التكريم في افتتاح فعاليات مهرجان الدورة الثانية أوروبا – الشرق للفيلم الوثائقي الذي انطلقت فعالياته مساء أمس بمكتبة الامير بندر بن سلطان بمدينة اصيلة في الشمال المغربي.

وقد اختيرت دولة فلسطين كضيف شرف لهذه الدورة كما شاركت بأفلام وثائقية  تقدم المعاناة وتحكي واقع الحياة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي..

وقد القى السفير أبو حصيرة كلمة لهذه المناسبة باسم دولة فلسطين عبر من خلالها عن شكر القيادة والشعب الفلسطيني للمغرب الشقيق والملك  محمد السادس لما يقدمه من دعم فعال لنصرة القضية الفلسطينية وخاصة الدور الذي يلعبه  المغرب لمساندة فلسطين على المستوى الثقافي والسياسي والاعلامي في جميع المحافل والمناسبات.

كما دعا السفير أهل الفن وخاصة مبدعي الاشرطة الوثائقية والعاملين في حقل السينما إلى التعاون المشترك لتقديم الواقع، وشرح معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وما يلاقيه من تحديات وصعوبات وبذل الجهود لتقديم الرواية الفلسطينية الانسانية للعالم.