"المبادرة الأدبية" تقدم 11 ديوانًا مسموعًا في الشارقة للكتاب

ضمن خطتها لطباعة 100 ديوان لكبار شعراء القصيدة النبطية محليًا وخليجيًا، كشف مجلس إدارة مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي، "المبادرة الأدبية"، عن تقديم 11 ديوانًا مسموعًا للساحة الأدبية، من المقرر أن يكشف عنها خلال مشاركتها بجناح خاص ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته المقبلة.

 وأكد مدير مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي، ماجد البستكي، أهمية إصدار الدواوين المسموعة، بشكل موازٍ لنظيرتها المطبوعة، لافتًا إلى أن توظيف التقنية الحديثة استقطب جمهورًا كبيرًا للدواوين الشعرية المسموعة بشكل لافت.

وأضاف أنه على الرغم من أهمية التنويع لاعتبارات، تتعلق بالأساس بالمتلقي، إلا أن القيمة الفنية للإبداع عمومًا، لا تتضمن تمييزًا بين المطبوع والمسموع من الدواوين، ويظل الأمر منوطًا بالمحتوى الشعري، وتجربة الشاعر ومدى فرادتها.

وأكد القيمة الأدبية للدواوين الـ11 التي تم اختيارها لهذه المرحلة، لافتًا إلى استمرار متابعة المبادرة الأدبية لساحة إبداع النبطي، وفق توجيهات راعي المبادرة، ولي عهد دبي،الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،   والتأثير الإيجابي الذي تقوم به في هذا المجال، سواء بالنسبة للشعراء أو المهتمين بالشعر النبطي عمومًا.