مهرجان "الشارقة السينمائي للطفل"

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، غداً الأحد، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وتستمر الفعاليات حتى 23 تشرين الأول \ أكتوبر الجاري، حيث سيكون الأطفال وطلبة المدارس وعشاق سينما الطفل، والمعنيون بعالم الطفل السينمائي، على موعد مع 175 عملاً سينمائيًا، من بينها 26 عملاً إماراتيًا.

 وتتوزع الأعمال عمومًا إلى أفلام قصيرة وأفلام روائية وأفلام وثائقية وأفلام رسوم متحركة، وأفلام من صنع الأطفال، تتناول القضايا الإنسانية وحقوق الطفل، والتحديات البيئية.

 وبعد الافتتاح الذي سيكون غدًا الأحد في العاشرة صباحًا بقاعة الجواهر، ستشهد الفترة المسائية عددًا من الأعمال السينمائية، تبدأ بين الخامسة والسادسة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع أفلام دولية قصيرة، تناسب الأعمار بين ثماني إلى 10 سنوات، من بينها: القبطان سمكة، سمكة اسمها كيث، بيشتور يرحل بعيدًأ، الخجل والنظارات، حكاية الدب، قلبي، الشخصية الكرتونية الهاربة.

 وبين السادسة وعشر دقائق والسابعة والربع، أفلام من صنع الأطفال، تناسب الأعمار بين 14 و18 سنة، منها، عايزة أروح السينما، كن كما أنت، كن قويًا، ملعب آييب، أنا وأبوي، رحلتي في عالم الأزياء، الفريج الثاني، أعظم كنز، مازلنا هنا، لا تتجاهلني، مصيدة الموت، فريجنا.