أعضاء لجنة المحاميين

قام أعضاء لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وعدد القانونيين والاستشاريين مساء اليوم بزيارة لمهرجان جدة التاريخية "كنا كدا 2 " اطلعوا خلالها على الحضارة التاريخية والمعالم والتراث الإنساني فيها .

وتوقف أعضاء اللجنة عند الكثير من الفعاليات والمناشط بالمهرجان وشاهدوا نماذج من التراث الحجازي وأعمال ترميم مسجد الشافعي , متنقلين بين حارات جدة القديمة وبيوتها وعين " فرج يسر " التي كان يتم جلب المياه منها لجدة التاريخية , كما شاهد الأعضاء عروضاً للفنون الشعبية , ومشاهد لمسرح شباب جامعة الملك عبدالعزيز ومسرح وزارة الثقافة والإعلام , مروراً بالأجنحة التي تمثل عدداً من الجهات الحكومية المشاركة بالمهرجان .

وشملت زيارة لجنة المحامين للمهرجان معرض وكالة الأنباء السعودية " واس كدا .. صورة وخبر " الذي يضم صوراً فوتوغرافية للملوك وأولياء العهد في المملكة وأمراء منطقة مكة المكرمة التي التقطتها عدسات مصوري " واس " في مختلف المناسبات والفعاليات الوطنية والرسمية داخل المملكة وخارجها إلى جانب الصور الطبيعية لمختلف محافظات ومناطق المملكة .

وأعرب رئيس لجنة المحامين بغرفة جدة ياسين خياط , عن سعادته وأعضاء اللجنة بهذه الزيارة , منوهاً بانضمام جدة التاريخية للائحة التراث العالمي ضمن منظومة دول العالم المسجلة في اليونسكو , مشيداً في الوقت نفسه بما يقدمه المهرجان من تسلسل تاريخي لتطور الحياة في جدة , وصولاً إلى النهضة الكبرى التي تعيشها الآن , علاوة على الصورة الجميلة التي أبرزها المهرجان لهذه المدينة حضاريا وثقافيا واقتصاديا .