مهرجان الموروث الشعبي

كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي التراثي المقام حاليا بقرية صباح الأحمد التراثية بدولة الكويت الشقيقة .. الرسامة الإماراتية بدور آل علي المبدعة في مجال الرسم التشكيلي .

وقد شاركت بدور في المهرجان بدعوة من الشيخ صباح الأحمد الفهد الصباح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ورئيس لجان التحكيم .

وقام الشيخ صباح الأحمد الصباح بتكريم الرسامة الإماراتية بحضور المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار وجمع من المسئولين والفنانين الكويتيين .

واتسمت لوحات الفنانة بدور آل علي بالدقة المتناهية والتي تحمل الطابع الشعبي والتراثي الأصيل لدولة الإمارات ودولة الكويت الشقيقة وتمثل نماذج من أعمالها التشكيلية التي تشارك بها في المهرجانات التي تقام داخل وخارج الدولة .

كما تضمن الجناح لوحات متنوعة تمثل صورا لأصحاب السمو شيوخ الإمارات ورؤساء البلدين إضافة إلى لوحات للإبل والصقور والبيئة الصحراوية نالت إعجاب الجمهور الكويتي الشقيق وزوار المهرجان .

تجدر الإشارة إلى أن بدور آل علي كرمت ثلاث مرات خلال فعاليات المهرجان ونالت شهادات تقدير ودروعا على مبادرتها المتميزة "كن رساما لدقيقة" في رسم لوحة الصقر بمشاركة الهواة أمام الجمهور الكويتي .

وقالت بدور إن المبادرة حققت نجاحا في أوساط مجتمع الفن التشكيلي الكويتي ولدى المسئولين عن المهرجان .. معربة عن سعادتها بالتواجد في المهرجان الذي فتح لها آفاقا جديدة في مجالات كثيرة فنية ومعرفية إلى جانب أهميته في توطيد علاقات إجتماعية.