ناشئة الشارقة

اختتمت ناشئة الشارقة مشاركتها في ورشة العمل التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان المسرح العربي بالمملكة المغربية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع الإدارة العامة لمراكز الناشئة والهيئة العربية للمسرح .

وركزت الورشة التي أقيمت على مدار سبعة أيام على مفهوم التمثيل وكيفية تعرف الممثل على الشخصية التي يريد تجسيدها على خشبة المسرح وكيفية التخلص من عاداته لكي يتقمص الممثل الدور في سبيل تجسيد طابع الشخصية التي يريد تمثيلها ويكتسب عاداتها والإحساس بها طيلة وقت العرض .

كما تعرف الناشئة على مفهوم العرض المتكامل والعناصر التي يتكون منها العرض المسرحي مثل النص المسرحي والإضاءات والديكور والمؤثرات الصوتية وأهمية علاقة الممثل بالمخرج وبزملائه الممثلين سواء قبل أو أثناء العرض ليكون ناجحا.

كما كان للناشئة زيارات ميدانية للمسارح تعرفوا خلالها على مكونات المسرح من قاعات وتقنيات وغيرها.

وقال أحمد شاهين الحوسني مدير إدارة البرامج والفعاليات في إدارة مراكز الناشئة رئيس الوفد إن مشاركة الناشئة في مثل هذه المهرجانات تعود عليهم بأقصى درجات الاستفادة مما قدم لهم سواء من ورش تدريبية مع أكبر الفنانين العرب في مجال المسرح أو مشاهدة كل المسرحيات المشاركة في المهرجان لإكسابهم خبرات أكبر في مجال التمثيل المسرحي .

وأشار الحوسني إلى الدور الكبير الذي لعبته الهيئة العربية للمسرح بالشارقة .. موجها لها الشكر على دعمها لمواهب الناشئة .

وقد أشرف على تقديم هذه الورش مجموعة من الفنانين وخبراء المسرح العربي وهم مرعي الحليان من الإمارات وهارون الكيلاني من الجزائر وكريم رشيد من العراق وعباس الحايك من السعودي ووسيم خير من فلسطين وحازم شبل من مصر وسمير خوالدة من الأردن.