ديوان "نقوش على جدران ذاكرة"

يرصد ديوان "نقوش على جدران ذاكرة" للشاعرة الشابة أميرة عبد الشافي في جو رومانسي مشاعر المرأة في حالات الحب المختلفة.

وتتعدد منطلقات الديوان الذي يضم 31 قصيدة ما بين تفاصيل الفكرِ، والأماكن، والطبيعة، و المستوى الداخلي والخارجي، والمرأة فى حالاتها الفكرية والمعنويةالمختلفة، كما يتبين من عناوين القصائد ومنها "اشتهاءات الحنين، ربيع مؤجل، سراب، شقيق الروح، معراج، عام آخر من دونك".

ومن قصيدة "دثار الحب" التى تتصدر الغلاف الاخير، نتبين حالةٌ واحدة بتفاصيل كثيرة وبتراكيب وصفية متعددة تشكل النص وتقطعه ما بين اللحظة/الحالة ورمزيتها الرومانسية، فنقرأ: "طاوعت بحبكَ كل شياطين الشعرِ.. فَبَدَت سوءات الكلماتِ، وطَفِقت أدثر أشعاريَ حبا، وأُواري عجزَ حروفي، ليتكَ حين تراودك الأشعار عن بعضِ الأشواقِ، لا تتعفف".

الديوان صدر فى 100 صفحة عن دار ليليت للنشر والتوزيع بالاسكندرية، والشاعرة أميرة عبد الشافي حصلت على العديد من الجوائز في الشعر والنقد الأدبي، وتعد من الأعضاء المؤسسين لورشة الشعر ونادي الأدب بقصر التذوق بسيدي جابر، ونشرت لها العديد من الأعمال في دواوين جماعية مثل ديوان ورشة الأربعاء، وديوان ملتقى الشارقة للشعراء الشباب، كما شاركت كناقدة وكاتبة قصة في المؤتمر الأول للقصة القصيرة جدا بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

ويعد هذا الديوان هو الكتاب الأول للشاعرة الذي تقتحم به عالم شعراء الفصحى، بعد أن انضمت مؤخرا إلي معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين في طبعته الثالثة