عرض "بحيرة البجع"

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، عرض "بحيرة البجع" يقدمه مجموعة من الأطفال من بورسعيد بمشاركة بعض أعضاء فرقة بالية أوبرا القاهرة، فى تمام الساعة السادسة مساء الجمعة الموافق 12 أكتوبر الجارى.

ويأتى العرض بعد تدريب دام 10 أشهر للأطفال المشاركين من قبل أكاديمية "فاريشن" "variation"، وتتراوح أعمارهم من 4 أعوام إلى 13 عاما، والعرض تصميم واخراج عمرو الحسينى، وتدريب كريم شريف، تنظيم دكتورة رشا ودكتورة سمر.

ووجه عمرو الحسينى مؤسس الأكاديمية ومخرج بفرقة بالية أوبرا القاهرة الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ودكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا، على دعمهم وإتاحة الفرصة لأبناء بورسعيد والمواهب الصغيرة لتقديم عرضهم على إحدى مسارح الأوبرا".

وأوضح عمرو الحسينى، أن اختيار المشاركين بالأكاديمية جاء بناء على معايير محددة، لا تتنازل عنها الأكاديمية لكى تصل بالمواهب لأكبر درجة من الإتقان من خلال تعليم احترافى يتم على يد مدربين على درجة عالية من الاحتراف الذين تم اختيارهم أيضا بناء على معايير تضمن أفضل نتيجة للطلاب المشاركين، ويأتى العرض بناء على ما وعدنا به منذ بداية عملنا أن نصل بالأطفال الموهوبين للاحتراف وسيكون هذا واضح من خلال عرض بحيرة البجع