مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي

قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير اليوم الأربعاء إن الهيئة تسعى إلى تحويل 25% من الرحلات إلى وسائل نقل ذكية ذاتية القيادة بحلول عام 2030، مقارنة مع 9.4% حاليا، وذلك في إطار استراتيجية الإمارة للتنقل ذاتي القيادة.

وأضاف الطاير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي، أنه على الرغم من التحديات العالمية الكبيرة التي تواجه قطاع التنقل ذاتي القيادة فقد مضت الهيئة في برنامجها الزمني لتحقيق استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة.

وأوضح أنه تم إطلاق تجربة تشغيل أول رحلة لمركبات شيفرولية بولت الكهربائية ذاتية القيادة لتكون بذلك المدينة الأولى عالميا خارج الولايات المتحدة في تشغيل مركبات الشركة ذاتية القيادة، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وحول عدد المركبات ذاتية القيادة في الإمارة حاليا، قال الطاير إن عدد المركبات ذاتية القيادة خمس مركبات حاليا وسيزيد العدد بشكل تدريجي حتى نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية إطلاق خدمة التاكسي الجوي بحلول عام 2026 مع شركتين بريطانية وأميركية لتصبح دبي أول مدينة في العالم تتمتع بالنقل الجوي في المناطق الحضرية، لافتا إلى تحديد أربع مناطق في دبي لإنشاء محطات التاكسي الجوي بالقرب من مطار دبي الدولي ووسط المدينة ودبي مارينا ونخلة جميرا.وأضاف أنه سيجري إطلاق تجربة السيارات ذاتية القيادة للجمهور في دبي خلال العام الجاري.

قد يهمك ايضاً

الطاير يفتتح منتدى مستقبل التنقّل ضمن أعمال "القمة العالمية للحكومات 2024"

 

 

رئيس الوزراء المصري يتوجه إلى دبي للمشاركة في "القمة العالمية للحكومات "