بحث المجلس الاستشاري لجمارك دبي سبل تطوير الخدمات

بحث المجلس الاستشاري لجمارك دبي سبل تطوير الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الدائرة للتجار والشركات والعمل على مواكبة التقدم الشامل للاقتصاد الوطني بقطاعاته المختلفة وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول للمجلس للعام 2018 برئاسة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي رئيس المجلس ومشاركة رؤساء مجموعات العمل والتجارة أعضاء المجلس .

حضر الاجتماع - الذي عقد في المقر الرئيسي لجمارك دبي - عبدالله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين وفريد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية وجمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي وإبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين وعدد من مدراء الإدارات في الدائرة.

و قال إن جمارك دبي لديها مشاريع وبرامج تدعم التجارة المشروعة مثل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد موضحا أنه يجري حاليا العمل على انجاز ما نسبته 23 بالمائة من البيانات الجمركية من خلال أعضاء البرنامج وتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 50 بالمائة بحلول العام 2020.