المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"

وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" مذكرة تفاهم مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، لتبادل المعرفة والخبرات بالاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية العربية، من خلال التبادل والاشتراك في إعداد الدراسات والتقارير المشتركة المتعلقة بهذا السوق.

ووفقاً للمذكرة، سيتعاون الطرفان مع الحكومات العربية لتطوير ومواءمة التشريعات والقوانين لتسهيل ممارسة التجارة الإلكترونية، خاصة عبر المناطق الحرة، وسيضع الطرفان إطارا تعاونيا شاملا لإقامة المؤتمرات وورش العمل ذات الصِّلة بالتجارة الإلكترونية، وتشجيع وترويج التجارة الإلكترونية في العالم العربي للمستثمرين.

ووقع مذكرة التفاهم في مقر المنطقة الحرة بمطار دبي، ناصر المدني، مساعد المدير العام في "دافزا"، وعبد الوهاب أحمد غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للتجارية الإلكترونية، بحضور آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية، وممثلي قيادات الطرفين.

وأوضح ناصر المدني: "تدرك "دافزا" تماماً أهمية دور دبي في قطاع التجارة الإلكترونية، باعتبارها رائدة في هذا المجال، وحرصاً منا على دعم رؤية الإمارات 2021، أبرمنا اتفاقية التفاهم، لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار وتوعية المستثمرين في قطاع التجارة الإلكترونية لاعتماد المرافق والبنى التحتية التي تضمن ممارسة هذه التجارة بأمان ونجاح".