مؤسسة دبي لتنمية الصادرات

اختتمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مشاركتها في تنظيم جناح الدولة في معرض باكو بلد 2016 لمواد البناء بمشاركة 16 شركة إماراتية تمثل هذا القطاع .

وقد نظمت المؤسسة على هامش المعرض بدعم من سفارة دولة الإمارات ملتقى تجاريا بالتعاون مع هيئة الاستثمار والتجارة الأذرية شاركته فيه 20 شركة إماراتية في مختلف القطاعات وأكثر من 150 من ممثلي الصناعات المختلفة والموردين من السوق الأذري.

حظي الملتقى بمشاركة واسعة من صناع القرار والمهتمين في القطاع التجاري بأذربيجان نظرا للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين حيث تعتبر أذربيجان من الدول سريعة النمو في هذه المنطقة وتحمل العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية.

ناقش الملتقى - الذي شاركت فيه وزارة الاقتصاد وهيئة الاستثمار والتجارة الأذرية وموانئ دبي العالمية - الامكانات الواسعة لدى البلدين والتي من شأنها تدعم تدفق عمليات التصدير والشحن.

وقال محمد علي الكمالي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات إن منطقة وسط آسيا تعتبر ذات نمو عال ومستقر نظرا لتوافر الامكانات والموارد الطبيعية التي تدعم اقتصادات دولها .. وتعتبر أذربيجان من الدول التي تقوم ببناء استراتيجيات تطويرية تعكس أهمية بناء تحالفات تجارية مع الأسواق المجاورة وأبرزها سوق الإمارة نظرا للأقبال الواسع من الجانب السياحي والتجاري.

و أكد الكمالي أن المؤسسة مستمرة في التركيز على الأسواق التي تم الوصول لها عبر استراتيجيات التوسع الدولي لتحقيق معدلات تصدير وإعادة تصدير من الإمارة والدولة بشكل عام والعمل على فتح آفاق في أسواق جديدة للشركات الإماراتية الأمر الذي يسهم في تعزيز الميزان التجاري للدولة والمتوازي أيضا مع خطة دبي 2021 في جعل إمارة دبي واحدة من أهم مراكز الأعمال في العالم .

من جانبه قال محمد المرزوقي مدير أول علاقات المصدرين إن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تعمل من خلال خدماتها وبرامجها المتنوعة على استكمال الجهود المبذولة في الأسواق التي استهدفتها بغرض تسليط الضوء في على الفرص التصديرية وبشكل مستمر في ظل المنافسة الدولية نظرا لأهمية زيادة محفظة الصادرات وتنويعها نحو أسواق تصديرية تماشيا مع التوجهات الحكومية للدولة".

وأضاف المرزوقي إن الشركات الاماراتية عقدت خلال مشاركتها العديد من لقاءات الأعمال على هامش الملتقى وأوضح أنه تم التركيز على ترويج قطاعات الأغذية والتغليف والعطور وخدمات المرافق .